المقطع الصوتي ودلالته الإبلاغية في التركيب القرآني
DOI:
https://doi.org/10.58452/jll.v9i1.66Keywords:
المقطع, الصوت, الدلالات, الإبلاغ, التركيب, القرانAbstract
الملخص:
لا شك أن الدراسات العلمية للغة في العصر الحديث أثبتت قيمة الأصـوات فـي البحث اللغوي، فقد عد العلماء الصوت المادة الخام، والقاعدة الأساس لأي دراسـة علمية للغة من نحو وصرف ودلالة، فالصوت هو الخطوة الأولى التي تبني عليهـا المباحث اللسانية، كما يقول الإنجليزي سويت: " إن موضوع تخصصي موضوع غيـر ذي جدوى بذاته، ولكنه في الوقت ذاته أساس كل دراسة لغوية سواء كانت الدراسة دراسة نظرية أم عملية، وأيد هذا الزعم اللغـوي الإنجليزي فيرث" رائد المدرسة الاجتماعية.
ومن هنا يتناول هذا المقال المقطع الصوتي وما ينجم عنه من دلالات إبلاغية في التركيب القرىني.
References
المراجع:
-رابح بوحوش: البنية اللغوية لبردة البوصيري، ديوان المطبوعات الجامعية بن
عكنون، الجزائر،
dictionare de linguistique, jean Dubois et autres, libairie carousse -2
paris, p 276
-3ابن جني عثمان أبو الفتوح: الخصائص، تحقيق محمد النجار، عالم الكتب بيروت
.67 ، ص2006 ،1ط
-4ناصر لوحيشي، الميسر في العروض والقافية، ديوان المطبوعات الجامعية
الجزائر ،2007.
-5سعد مردف: ديوان يوميات قلب )قصيدة فتاة الطهر( مطبعة تركي الوادي الجزائر
.2005 ،1ط
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.